7 وفيات بحوادث مرورية خلال أسبوع

{title}
أخبار الأردن -

 

 تعاملت الأجهزة الأمنية على مدار أسبوع كامل، مع العديد من الأحداث المتنوعة، التي ترصدها صحفية أخبار الأردن الإلكترونية، بهذا التقرير.

 فعلى صعيد الحوادث المرورية، سجلت المملكة على مدار الأسبوع الماضي 7 وفيات في مختلف المحافظات والألوية، إلى جانب عدد من الإصابات والخسائر المادية.

وبحسب تقارير إدارة السير المركزية، فإن جل أسباب هذه الحوادث يعود إلى عدم أخذ احتياطات السلامة المرورية من قبل السائقين.

ومن أبرز الحوادث المرورية التي شهدتها المملكة، وفاة الطفل فيصل أحمد المقدادي، إثر حادث سير وقع فجر الأحد الماضي، على طريق المسرة غرب مدرسة مصعب بن عمير في لواء الرمثا.

كما و توفي شخصين وأصيب 4 آخرون، بينهم إصابات حرجة، إثر حادث تصادم بين مركبتين على طريق البترول في محافظة اربد.

كما وتوفي شخص وأصيب 7 آخرون اثر حادث تصادم وقع بين مركبتين في منطقة غور الصافي.

كما ووقع تصادم بين 7 سيارات بعد انقلاب "تريلا" في نزول العدسية – البحر الميت.

 كما وأصيب طفل وسيدة جراء انقلاب سيارة "بكب متوسط النقل"، على طريق شديد الانحدار بالقرب من موقع حمامات وادي ابن حماد السياحية، شمالي محافظة الكرك.

 وعلى صعيد الحوادث الجنائية، فقد توفيت طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات اثر اصابتها بعيار ناري بالخطأ، اثناء قيام احد ذويها بتنظيف سلاحه في بلدة صما في لواء الطيبة/ محافظة إربد.

وفي محافظة إربد أيضا، وقعت مشاجرة جماعية مسلحة في منطقة "شارع الجامعة" وسط المدينة.

في ذات السياق، أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عدد من أطراف تلك المشاجرة، كما وتم ضبط سلاح ناري صوتي.

 وفي محافظة مأدبا، أُصيب طفل (3 أعوام) برصاصة طائشة في منطقة البطن، وحالته العامة متوسطة.

 وفيما يخص عمليات التهريب، فقد ضبط كوادر جمارك العقبة 125 كرتونة دخان داخل حاوية 40 قدم، بعدما تم التصريح عن محتوياتها بأنها الواح ديكور.

 كما وأحبطت المنطقة العسكرية الشرقية، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وبحسب بيان القوات المسلحة فقد تم ضبط 678 ألف حبة كبتاجون.

على صعيد متصل، حذرت إدارة البحث الجنائي في مديرية الأمن العام، المواطنين من التعامل مع شركات غير مرخصة تدّعي بأنها تعمل في مجال البورصة العالمية، وتوهم المواطنين بالحصول على أرباح، داعية المواطنين بالتأكد من أوراق وتراخيص المؤسسات والشركات التجارية التي يتعاملون معها، تجنباً لتعرضهم للاحتيال.

كما وحذرت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية المواطنين والمقيمين من التعامل مع صفحات وهمية خادعة على مواقع التواصل الاجتماعي تروج لمكارم ملكية بهدف الاحتيال على المواطنين و قرصنة بياناتهم الشخصية والبنكية.

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير